مخطط بالبرامج التدريبية للعام 2022/2021

معهد التبين للدراسات المعدنية

    إدارة التنظيم والإدارة

التـدريب

بظهور المفهوم الجديد لاقتصاد المعرفه يتضح بجلاء أهمية التدريب لتحقيق التميز كأحد المعايير الخاصة بالمفاضلة وتحديد المستويات التنموية في كثير من الدول حيث أصبح مؤشر التنمية البشرية البديل الأكثر تعبيرآ عن مفهوم التنمية البشرية الذي وضعة البنك الدولي ومنظمات أخري .

ويحدد ذلك الإتجاه أهمية الاختيار للمتميزين وصقل مهارتهم بالتدريب والتعليم المستمر لتحقيق المزيد من مجالات جودة البشر  ، ويؤكد ذلك بوضوح ان القدرة التنافسية للمؤسسات تتأثر بالمهارات التقنية للبشر والتي يمكن ان يصقلها التدريب والتعليم المستمر للقوي العاملة .

وتعتبر أنشطة التدريب والتعليم المستمر محورآ اساسيآ من محاور العمل بالمعهد منذ إنشائه حيث يتم التخطيط سنويآ لتقديم هذه الخدمة بموقع المعهد او بالمواقع الصناعيه بعد أن يتم دراسة كافة احتياجاتها في مجال التنمية البشرية علي نحو توضحه الإحصائيات العالمية  .

ولقد تمكن المعهد علي مدي تاريخه في التعاون العلمي مع الصناعة المصرية من الاسهام بدور فعال في سد الإحتياجات التدريبية للشركات الصناعية .كما استطاع المعهد ومنذ أوائل التسعينات تطوير دوره في التدريب بإدخال برامج جديدة أظهرت أهمية نقلها وتوطينها في مصر وذلك بالتعاون مع عدد من الهيئات الدولية ومن هذه البرامج الجديدة الطاقة ادارة وترشيدآ وتحسينآ ومشروعات حماية البيئة من آثار التلوث الصناعي بالتعاون مع مشروع الامم المتحده الإنمائي والوكاله الامريكية للتنمية الدولية، حيث تم تدريب 5200 متخصصآ في هذه المجالات من خلال 160 دورة صممت لهذا الغرض .

ولم يقتصر دور المعهد في التدريب علي مصر وحدها ولكن أمتد إلي عدد من الدول الشقيقة والصديقة مثل ليبيا والمملكه العريبه السعوديه وسوريا والجزائر ونيجريا ودول الكومنولث وغيرها   .

والتدريب بهذا الشكل هو احد أدوات المعهد الهامه التي يضعها في خدمة الصناعه وتشمل الدورات التدريبيه سواء التي ينفذها المعهد او احد مراكزه .

انواع التدريب :-

  • الدورات التدريبية قصيرة المدي التي تتراوح مدتها بين ثلاثة أيام وأسبوعين .
  • دورات تدريبية خاصه يتم تنفيذها بمواقع الانتاج بالإتفاق وبعد بحث الإحتياجات .
  • الدورات التدريبية طويلة المدي ( ثلاثة شهور )
  • البرامج دقيقة التخصص التي تشمل النواحي التكنولوجية .
  • الندوات وورش العمل ذات اليوم الواحد في موضوع متخصص .

نظام التدريب :-

& يتم تنفيذ البرامج بمقر المعهد بالتبين امام شركة الحديد والصلب  أو بمكتب المعهد بالمعادى، ويقدم المعهد التسهيلات الخاصة بنقل المتدربين.

&  تبدأ المحاضرات من التاسعة صباحاً وحتى الثانية والنصف بعد الظهر.

& أهداف كل برنامج ومحتوياته العلمية متاحة بالمعهد وترسل فور طلبها

& يمكن تنفيذ هذه البرامج داخل مواقع العمل بالشركات والهيئات فى التواريخ والتوقيتات المناسبة لها وبالتنسيق مع إدارة العلاقات العلمية والتدريب بالمعهد.

&المعهد مستعد لتصميم وتنفيذ أية برامج تدريبية في نفس المجالات ولم يحتويها برنامج هذا العام.

&يمكن إعادة تنفيذ البرنامج في الوقت الذى يتم الاتفاق عليه فيما بين المعهد والجهة الطالبة للبرنامج

يمكن الاطلاع علي المخطط من خلال الضغط علي اللينك التالي

مخطط بالبرامج التدريبية للعام 2022/2021