مشاركة معهد التبين للدراسات المعدنية في ندوة التغيرات المناخية في دول البحر المتوسط

image_6cc2b45f-35ed-45ce-be30-9a00264de1f020221009_225807
د طه مطر والدكتور دمنيكو دي مارتينيز الملحق العلمي بالسفارة الايطالية والدكتور ماريو دي باسكوالى القنصل الايطالي بالاسكندرية
د طه مطر والدكتور دمنيكو دي مارتينيز الملحق العلمي بالسفارة الايطالية والدكتور جوزيبى بروفينزانو مسئول اتحاد دول البحر المتوسط بالقنصلية الايطالية بالاسكندرية

مشاركة معهد التبين للدراسات المعدنية في ندوة التغيرات المناخية في دول البحر المتوسط

شارك ا. د. طه مطر مدير معهد التبين للدراسات المعدنية في ندوة التغيرات المناخية في البحر المتوسط بدعوة من الاستاذ الدكتور دمينيكو دي مارتينيز الملحق العلمي بالسفارة الايطالية بالقاهرة والدكتور ماريو دي باسكوالي قنصل ايطاليا بالاسكندرية.
شارك في الندوة كل من جامعة الاسكندرية وجامعة عين شمس وجامعة القاهرة والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومعهد بحوث علوم البحار ومكتبة الاسكندرية وجامعة العلمين وممثلي جامعات ايطاليا واسبانيا.
قام ا.د. طه مطر باستعراض جهود المعهد في التنمية المستدامة ومكافحة التغيرات المناخية من خلال مشروعات تطوير مسابك المناطق الصناعية تكنولوجيا وبيئيا وكذلك مشروع رصد والتخلص من المخلفات والملوثات المائية وكذلك الانبعاثات في منطقة الاسكندرية. كما استعرض مشروعات النماذج والوحدات التي يقوم المعهد على تنفيذها باستخدام الطاقة الشمسية في معالجة مياه الصرف وتوفير الاحتياجات الدوموستيكية من الكهرباء. هذا بالاضافة الى حصول المعهد اليوم على مشروع ممول من اكاديمية البحث العلمي محطة تحلية المياه بالطاقة الشمسية للمناطق الريفية والساحلية بفريق بحثي تحت رئاسة د ايهاب صلاح بقسم الهندسة الميكانيكية.
http://bibalex.org/en/news/details?documentid=42521&

Blog Attachment